TY - BOOK AU - إحسان محمد يحيي أحمد خلاف، AU - مصطفى أحمد تركى AU - سميرة على جعفر أبو غزالة TI - / العلاقة بين اليقظة العقلية ورحمة الذات لدي مرتفعي ومنخفضي الرهاب الاجتماعي من طلاب الجامعة: Remainder of title / U1 - 155 PY - 2024/// KW - علم النفس الارشادي KW - qrmak KW - طلاب الجامعة KW - اليقظة العقلية KW - رحمة الذات KW - الرهاب الاجتماعي N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024; ببليوجرافيا: صفحات 111-137; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - المرحلة الجامعية تعد مرحلة أساسية لتكوين شخصيات الطلاب وتطوير قدراتهم، وتعتبر طلبة الجامعة أمل المجتمع. يواجهون تحديات أكاديمية ونفسية واجتماعية، مما يستدعي فهم طبيعة هذه التحديات لضمان نجاحهم. كما أن كثيراً من طلبة الجامعة يبدؤون حياتهم الجامعية قد تكون مصحوبة بالقلق والخوف، وتتفاوت قدراتهم في التعامل مع هذه التحديات, حيث يمكن أن ينجح بعضهم ويواجه بعضهم الآخر صعوبات في التوافق والاندماج في البيئة الجامعية الجديدة. الرهاب الاجتماعي يمكن أن يعيق قدرتهم على إقامة روابط اجتماعية جديدة وشبكات من الصداقة والدعم. لقد ثُبِتَ أن الرهاب الاجتماعي لدى المراهقين يؤثر سلبًا على العديد من مجالات الأداء الاجتماعي Stein (1995), Zhang, Deng, Yu, Zhao and Liu ( 2016) ذات الصلة بالاندماج الناجح في البيئة الاجتماعية. ; The university stage is an essential stage for forming students’ personalities and developing their abilities, and university students are considered the hope of society. They face academic, psychological and social challenges, which requires understanding the nature of these challenges to ensure their success. Also, many university students begin their university life accompanied by anxiety and fear, and their abilities to deal with these challenges vary, as some of them may succeed and others face difficulties in adjusting and integrating into the new university environment ER -