،مل السيد عبد اللطيف عبد الله محمود

نحو بناء منهج مطور لاستراتيجية الترويج الحضري للمدن الجديدة لتعزيز قدرتها التنافسية / Towards Building A Developed Approach To The Urban Branding Strategy For New Cities To Enhance Their Competitiveness. إعداد أمل السيد عبد اللطيف عبد الله محمود؛ تحت اشراف أ..أحمد محمد سعيد شلبي، د. ندا حازم يحيي عبد الرؤوف. - 329+ (7) ورقات مطوية صفحة : إيضاحيات ؛ 30 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 303-329.

تهدف الدراسة إلي مناقشة صناعة الترويج الحضري, وتوضيح أهم المفاهيم للوقوف علي العوامل المؤثرة في بناء استراتيجيات الترويج الحضري وعلاقتها بدفع القدرة التنافسية للمدن, ونظرًا لأن المدن الجديدة تمثل بيئة حضرية ناشئة وتسعي لتعزيز صورتها, يتم تناول تجارب لمدن جديدة اتبعت فكر الترويج كمحرك لتعزيز صورتها ومن خلال تحليل هذه التجارب يتم تطوير منهج لبناء استراتيجية ترويج حضري تُعزز من تنافسية المدن الجديدة وتُحدد مؤشرات لتقييمها, وفي الجانب التطبيقي يتم تناول تجربة لمدينة مصرية جديدة للوصول إلي مقترح أفضل لترويج صورتها لزيادة قدرتها علي جذب المستخدمين من مستثمرين وزوار وسكان جدد وهذا بدوره ينعكس علي زيادة قدرتها التنافسية. The study aims to discuss the urban branding industry, and clarify the most important concepts to determine the factors influencing the structure of urban branding strategies and their relationship to enhancing the competitiveness of cities. Because of new cities represent an emerging urban environment that seeks to enhance its image; experiences of new cities that have followed the idea of branding as a driver to enhance their image are discussed. Through the analysis of these experiences, an approach is developed to build an urban branding strategy to enhance the competitiveness of new cities and determine indicators to evaluate them. On the practical side, an experiment with a new Egyptian city is discussed to arrive at a better proposal to promote its image to increase its ability to attract users.




النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


هندسة معمارية

الترويج الحضري القدرة التنافسية المدن الجديدة

624