TY - BOOK AU - سما حسن سيد محمد، AU - سهير كامل احمد AU - اميره محمد عمر TI - فاعليه برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه و تشتت الانتباهADHD / : Remainder of title / U1 - 155/370.2 PY - 2023/// KW - العلوم النفسية KW - qrmak KW - اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه KW - التواصل الاجتماعي KW - برنامج إرشادي انتقائي N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.; ببليوجرافيا: صفحات 77-70; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي الي اعداد برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه، وتكونت عينه البحث من مجموعه واحده تحتوي علي (10) اطفال ذوي اضطراب فرط الحر كه وتشتت الانتباه، وتراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد اشتملت ادوات البحث علي اختبار المصفوفات المتتابعه الملونه (إعداد/جون رافن،تقنين عمادأحمد 2016)، قائمه تشخيص اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه لطفل الروضه(ADHD) إعداد (سهير كامل- بطرس حافظ،2010)، مقياس التواصل الاجتماعي إعداد (سهير كامل – بطرس حافظ،2013)،برنامج إرشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه (إعداد الباحثه) ، وأسفرت نتائج البحث الي فعاليه البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه; The current research aims to prepare a selective counseling program to improve social communication for children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder. The research tools included the colored progressive matrices test (prepared by John Raven, legalizing Emad Ahmed 2016), the checklist for diagnosing hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children (ADHD) prepared by (Suhair Kamel - Boutros Hafez, 2010), the social communication scale prepared by (Suhair Kamel Boutros Hafez, 2013), a selective counseling program to improve social communication among children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder (prepared by the researcher) ER -