فاعلية برنامج موسيقي لتنميةِ مهاراتِ حل المشكلات لدى الطالبِ المُعلم بالتربيةِ الموسيقيةِ وأَثَره على دافعيةِ إنجازِ تلاميذِ المرحلةِ الابتدائية /
The effect of a musical program for developing problem solving of music education teachers and its effect on the achievement motivation primary school students /
رسالة مُقَدَّمَة من الباحثة ساندرا أنسي فؤاد؛ إشراف أ.د/ أميمة مصطفى كامل، أ.د/ محمود حامد محمود.
- 211 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 169-184.
يهدف البحث إلى معرفة مدى فاعلية برنامج موسيقي إلكتروني في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطالب المعلم بالتربية الموسيقية وأثره على دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وكانت العينة تتكون من (22) طالبا من طلاب الفرقة الثالثة بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية يتراوح أعمارهم ما بين (20 - 21) سنة بمتوسط عمري 20.5 سنة، وعينة تلاميذ الصف الرابع الابتدائي عددهم 60 تلميذ يتراوح أعمارهم ما بين (8 - 10) سنة تمثلت أدوات البحث من (مقياس مهارات حل المشكلات - مقياس دافعية إنجاز برنامج موسيقي إلكتروني). The research aims to know the effectiveness of an electronic music program in developing problem-solving skills among student teachers in music education and its impact on the achievement motivation of primary school students. The sample consisted of (22) students from the third year in the Department of Music Education at the Faculty of Specific Education, aged between (20 - 21) years with an average age of 20.5 years, and a sample of fourth grade primary school students, numbering 60 students, aged between (8 - 10) years. The research tools were represented by (Problem Solving Skills Scale - Electronic Music Program Achievement Motivation Scale).