الخصائص المعرفية واللامعرفية الفارقة لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى العاديين وذوى صعوبات الفهم القرائى /
Cognitive and noncognitive charactristics that differantionate between normal and with reading comprehension disabilies of first stage basic education students
مروى سالم سالم محمد ؛ اشراف نادية محمود شريف : اسماء توفيق مبروك
- القاهرة : مروى سالم سالم محمد : 2008
- 333 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة(ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت الدراسة الى التعرف على الفروق بين العاديين ذكور / اناث وذوى صعوبات الفهم القرائى ذكور / اناث فى الخصائص المعرفية الانتباه السرعة الادراكية الذاكرة العاملة والخصائص اللامعرفية الدافعية للانجاز تقدير الذات تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من 80 تلميذا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى من الجنسين 29 ذكور / 51 اناث تم تقسيمهم الى مجموعة عاديين 40 من الجنسين 12 ذكور و28 اناث و40 من الجنسين من ذوى صعوبات الفهم القرائى 17 ذكور و23 اناث