مى يسرى محمد عبده شديد

فعالية استراتيجية مقترحة لتدريس مادة العلوم فى تنمية التحصيل ومهارات التفكير ماوراء المعرفى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى / Effectiveness of a suggested strategy for teaching science in developing achievement and metacognitive thinking skills for preparatory school students مى يسرى محمد عبده شديد ؛ اشراف سميرة السيد عبدالعال : اميمة محمد عفيفى احمد - القاهرة : مى يسرى محمد عبده شديد : 2009 - 307ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

فى ضوء النتائج التى توصلت اليها الباحثة فى هذة الدراسة هو الاهتمام بالتدريس من اجل تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفة (التفكير فى التفكير) ليسطيع المتعلم مواجهة تحديات القرن الحادى والعشرين ومحاولة اعطاء الفرصة للتلاميذ لممارسة مهارات التفكير ما وراء المعرفة واعادة تنظيم منهج العلوم بمختلف مراحل التعليم باستخدام الاستراييجية المقترحة وتدريب المعلمين والمعلمات على التدريس وفقا للاستراتيجية المقترحة لتنمية التحصيل ومهارات التفكير ما وراء المعرفى لدى المتعلمين



تدريس مادة العلوم تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى تنمية التحصيل ومهارات التفكير