توظيف الالغاز والاحاجى فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة /
Manipulating literary and folk riddes to develop thinking skills of the kindergarten child
زينب عرفات جودة بهنساوى ؛ اشراف كمال الدين حسين : فوقية احمد السيد عبدالفتاح
- القاهرة : زينب عرفات جودة بهنساوى : 2009
- 201ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية الى تنمية مهارات التفكير بشقية التقاربى والتباعدى لدى طفل الروضة من خلال برنامجين احدهما من الالغاز والاخر من الاحاجى واستخدمت الباحثة المنهج التحليلى والمنهج التجريبى واشتملت عينة الدراسة على (90) طفلا وطفلة من اطفال الروضة مقسمة الى ثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة) واستخدمت الباحثة كلا من اختبار الذكاء لاجلال سرى واختبار تورانس فى الاداء والحركة تقنين حمدى حسن وبطاقة الراوى اعداد محمد النجار استمارة المستوى الاجتماعى الثقافى اعداد فايزة يوسف وقائمة مهارات التفكير اعداد الباحثة وبرنامج الدراسة اعداد الباحثة
الاحاجى الشعبية الالغاز الادبية مهارات التفكير الاساسية