TY - BOOK AU - زينب عرفات جودة بهنساوى AU - فوقية احمد السيد عبدالفتاح : AU - كمال الدين حسين : TI - توظيف الالغاز والاحاجى فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة / PY - 2009/// CY - القاهرة : PB - زينب عرفات جودة بهنساوى : KW - الاحاجى الشعبية KW - الالغاز الادبية KW - مهارات التفكير الاساسية N1 - اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية الى تنمية مهارات التفكير بشقية التقاربى والتباعدى لدى طفل الروضة من خلال برنامجين احدهما من الالغاز والاخر من الاحاجى واستخدمت الباحثة المنهج التحليلى والمنهج التجريبى واشتملت عينة الدراسة على (90) طفلا وطفلة من اطفال الروضة مقسمة الى ثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة) واستخدمت الباحثة كلا من اختبار الذكاء لاجلال سرى واختبار تورانس فى الاداء والحركة تقنين حمدى حسن وبطاقة الراوى اعداد محمد النجار استمارة المستوى الاجتماعى الثقافى اعداد فايزة يوسف وقائمة مهارات التفكير اعداد الباحثة وبرنامج الدراسة اعداد الباحثة ER -