برنامج لتنمية مفهوم السلام وعلاقته بالسلوك العدوانى لدى طفل الروضة /
Aprogram for developing peace concept for kindergarten children and relation to aggressive behavior
حسناء محمد محمد عبدالعال ؛ اشراف سهير كامل احمد : ايمان نور الدين الشامى
- القاهرة : حسناء محمد محمد عبدالعال : 2009
- 164ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تتحدد مشكلة الدراسة فى امكانية تنمية مفهوم السلام لدى طفل الروضة من خلال برنامج انشطة محببة الية وانعكاس اكتساب مفهوم السلام على السلوك العدوانى لدى الاطفال العدوانيين وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبى وتتكون عينه الدراسة من مجموعتين من مدرسة المستقبل الخاصة (عربى) المجموعة التجريبية 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2مقسمة الى 167ذكور 13 اناث منه 18عدوانيين (ذكور واناث) والمجموعة الضابطة : 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2مقسمة الى 19ذكور 13اناث منهم 18عدوانيين (ذكور واناث) طبق عليهم مقياس الذكاء للاطفال (اعداد اجلال سرى1988 ) للتجانس بين العينتين والمقياس المصور للسلام