اثر برنامج تدريبى باستخدام استراتيجيات التعلم الفعالة فى الفهم القرائى لدى الاطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى /
Effect training programme based on active learning strategies in reading comprehension to the children with learning disabilities with the fiest episode from the main learning
هاجر سامى محمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد : ايمان احمد محمد هريدى
- القاهرة : هاجر سامى محمد : 2009
- 229ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر البرنامج المقترح فى تحسين الفهم القرائى عن طريق استخدام بعض استراتيجيات التعلم الفعال (المماثلات - خرائط المفاهيم )PQ4R( وقد تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من (64) تلميذ من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى من الجنسين (37ذكور : 27 اناث ) تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية تتكون من (32) تلميذا من الجنسين ومجموعة ضابطة وعددها (32) تلميذا وتم تطبيق مجموعة الادوات لجمع البيانات الخاصة بالدراسة
استراتيجيات التعلم الفعالة الفهم القرائى برنامج تدريبى