TY - BOOK AU - محمد حسن ابراهيم AU - ثروت روحى : AU - كامليا امين محمد سالم : TI - الابعاد الفلسفية والفنية فى تصوير ما بعد الحداثة كمدخل لاستحداث معالجات فنية داخل البيئة المصرية / PY - 2009/// CY - القاهرة : PB - محمد حسن ابراهيم : KW - استحداث معالجات فنية KW - الابعاد KW - تصوير ما بعد الحداثة N1 - وتعددت اللوحة اطارها التقليدى ومشاركة المسطح المجسم فى وحدة عضوية واحدة وهذا التطور فى شكل العمل الفنى شير الى تغير مفهوم التكوين فى اللوحة وان سطح اللوحة اصبح احد عناصر التعبير والتشكيل وليس مجرد فراغ(installation)والمجهز فى الفراغ (objects assemblage)الى العمل الفنى المركب (assemblage) والتصوير المجسم(collage)تغير مفهوم الفن التشكيلى منذ نهاية القرن العشرين بما يتلاءم وهذه التغيرات البيئية ومشكلاتها فهو ينحو نحوا انتقاليا تجريبيا بهدف تأصيل ابجدية لغة تشكيلية تناسب انسان هذا العصر وفق ظروفه وسرعته المتلاحقة وفى مجال التصوير فنجد شكل سطح العمل الفنى قد تغير منذ فنون الحداثة بداية من فن اللصق; اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية; صدر ايضا كقرص مدمج UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -