نسرين على صالح

الذكاء الوجدانى وعلاقتة بالدافعية الداخلية ومشاركة الطالب فى الحياة الجامعية من منظور علم نفس ايجابى / The relationship between emotional intelligence intrinsic motivation and student involvement- positive psychology perspective نسرين على صالح ؛ اشراف نادية محمود شريف : اسماء توفيق مبروك - القاهرة : نسرين على صالح : 2009 - 191ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى

تسع الدراسة الحالية الى تقصى العلاقة بين بعض المتغيرات ذات الصلة بعلم النفس الايجابى وهى ( الذكاء الوجدانى : الدافعية الداخلية : مشاركة الطالب :جودة الحياة ) وقد استخدمت الباحثة المنهج الارتباطى فى دراسة ( العلاقة والتنبؤ ) بين متغيرات الدراسة على عينة مكونة ) بين متغيرات الدراسة على عينة مكونة من (242 ) طالبا وطالبة من طلبة الجامعة كمااستخدمت الباحثة معاملات الارتباط الانحدار البسيط الانحدار المتعدد فى التحليل الاحصائى للبيانات واسفرت النتائج عن وجود علاقة موجبة دالة بين الذكاء الوجدانى وكل من الدافعية الداخلية ومشاركة الطالب فى الحياة الجامعية



الدافعية الداخلية الذكاء الوجدانى مشاركة الطالب