اثر طريقة حل المشكلات فى تحصيل القواعد النحوية لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادي /
Effect Of Problem Solving Method on Achievement Grammatical Rules Among Second Preparatory School Students
معتز محمد زهير العلواني ؛ اشراف على احمد مدكور : احمد محمد عيسى
- القاهرة : معتز محمد زهير العلواني : 2006
- 207ورقة : ايض ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس
بعد الانتهاء من البحث : يقدم الباحث ملخصا لما قام به خطوات فى بناء كل من الاطار النظرى والتجريبى للبحث : فقد اشتمل البحث على خمسة فصول : هي : 1 - الفصل الاول : تناول فيه الباحث خطة البحث : ومشكلته : واجراءاته : واشتمل على المقدمة : والشعور بمشكلة البحث وتحديد مصادر الاحساس بها : وتحديد مشكلة البحث : واسئلته : وحدوده الزمانية : والمكانية : والموضوعية : وتحديد مصطلحات البحث : واهدافه : واهميته : ثم تحديد منهجه : وادواته : واجراءاته التى شملت الجانبين : النظرى والميداني