رحاب محمد طه أحمد أبوطالب

فاعلية مداخل رواية القصص العلمية فى تنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة / The effectiveness of scientific stories telling approaches in developing thinking skills for kindergarten children رحاب محمد طه أحمد أبوطالب ؛اشراف فرماوى محمد فرماوى : سميرة السيد عبدالعال - القاهرة : رحاب محمد طه أحمد أبوطالب : 2010 - 256 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى

بعد الاهتمام بتنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة وعلى الرغم من تأكيد اهداف وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بتنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة الا ان واقع التعليم فى رياض الاطفال بصفة عامة يشهد بغير ذلك حيث يتم التركيز على تعليم الاطفال القراءة والكتابة من خلال التلقين بما لا يشجع على التفكير والابداع فهناك إغفالا لأهمية تنمية مهارات التفكير لدى الاطفال . وتعتبر القصص فى السنوات المبكرة من العمر احد الاستراتيجيات المهمه فى تعليم وتعلم اطفال الروضة وتنمية مهارات التفكير لديهم



اطفال الروضة تنمية مهارات التفكير فاعلية مداخل رواية القصص العلمية