TY - BOOK AU - رحاب محمد طه أحمد أبوطالب AU - سميرة السيد عبدالعال : AU - فرماوى محمد فرماوى : TI - فاعلية مداخل رواية القصص العلمية فى تنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - رحاب محمد طه أحمد أبوطالب : KW - اطفال الروضة KW - تنمية مهارات التفكير KW - فاعلية مداخل رواية القصص العلمية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - بعد الاهتمام بتنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة وعلى الرغم من تأكيد اهداف وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بتنمية مهارات التفكير لدى اطفال الروضة الا ان واقع التعليم فى رياض الاطفال بصفة عامة يشهد بغير ذلك حيث يتم التركيز على تعليم الاطفال القراءة والكتابة من خلال التلقين بما لا يشجع على التفكير والابداع فهناك إغفالا لأهمية تنمية مهارات التفكير لدى الاطفال . وتعتبر القصص فى السنوات المبكرة من العمر احد الاستراتيجيات المهمه فى تعليم وتعلم اطفال الروضة وتنمية مهارات التفكير لديهم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -