أمينة بهلول حلمى مصطفى

فاعلية برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى وعادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / The effectiveness of a program to develop emotional intelligence and the productive mind habits of preparatory school pupils أمينة بهلول حلمى مصطفى ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : أمين على محمد سليمان - القاهرة : أمينة بهلول حلمى مصطفى : 2010 - 172ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى

تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على فاعلية برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى وعادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى . وقد استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى اختبار التفكير الناقد : اختبار التفكير الابتكارى ومقياس استراتيجيات التنظيم الأساسى للتعلم استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى اختبار القدرة العقلية العامة - المستوى المتوسط " 11 - 16 " وبلغت عينة البحث 30 تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى وكانت النتائج قد اسفرت عن فاعلية البرنامج فى تنمية الذكاء الوجدانى وعادات العقل المنتجة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى



تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى تنمية الذكاء الوجدانى عادات العقل المنتجة