حسن درويش مطر مدعث الشمرى

فاعلية منهج إلكترونى مقترح للعلوم فى تنمية التحصيل والتفكير الاستقصائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء معايير الجودة / The effectiveness of a proposed electronic curriculum of science for development achienement and inquiry thinking among the primary stage students in Kuwait in the light of quality standards حسن درويش مطر مدعث الشمرى ؛ اشراف وفاء مصطفى كفافى : خالد محمد الرشيدى - القاهرة : حسن درويش مطر مدعث الشمرى : 2010 - 378ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

يهدف البحث الحالى إلى فاعلية منهج إلكترونى مقترح لتنمية التحصيل الاستقصائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء معايير الجودة ومن المسلم به أن التطور العلمى يتسارع نتيجة للتطور المتنامى فى مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات واستخدام الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت ) وظهور العديد من المفاهيم الحديثة ومنها التعليم الإلكترونى E - Learning والمدارس الإلكترونية والمدارس الذكية والمدارس الرقمية والتعليم عن بعد وقد أحدثت هذه المفاهيم ثورة هائلة فى أنظمة التعليم الأمر الذى دفع إلى تطوير أساليب وتقنيات التعليم والوصول بالتلميذ إلى اكتساب المعلومات العلمية بنفسة



تلاميذ المرحلة الابندائية تنمية التحصيل والتفكير الاستقصائى منهج إلكترونى مقترح للعلوم