اسلوب تناول السلم الثمانى والتساعى فى النصف الاول من القرن العشرين والافادة منه لطلاب كليات التربية النوعية /
Eighth and ninth scales in the first half of the twentieth century music and its benefits for the students of the faculties of specific education
اسامة عبد الملك اباهور ؛ اشراف سهير ابراهيم الشرقاوى : انتصار دسوقى حسن
- القاهرة : اسامة عبد الملك اباهور : 2006
- 222 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
يتكون هذا البحث من اربعة فصول كالتالى : الفصل الاول : يحتوى على منهجية البحث وينقسم الى مبحثين : الاول يشتمل على : (مقدمة - مشكلة البحث - اهداف البحث - اهمية البحث - فروض البحث - اجراءات البحث - مصطلحات البحث) .ويشتمل الثانى على : (خمس دراسات عربية - اربع دراسات اجنبية - تعليق الباحث) .الفصل الثانى : يحتوى على اهم مذاهب القرن العشرين من تأثيرية - تعبيرية - موضوعية - كلاسيكية حديثة - دوديكافونية او سريانية فى الموسيقى - قومية - موسيقى اليكترونية - حوشية - موسيقية صدفة - موسيق الضجيج