فعالية برنامج تدريبى لبعض المهارات الوجدانية فى التخفيف من مشكلات الصف الدراسى لدى منخفضى الانجاز الاكاديمى /
Effectiveness training programme for some emotional skills in decreasing of classroom problems for low academic achiever
محمود فتحى محمود الميوطى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : رضا سمير عوض
- القاهرة : محمود فتحى محمود الميوطى : 2010
- 172ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الى تحديد فعالية برنامج لتنمية المهارات الوجدانية لدى مجموعة من الطلاب منخفضى الانجاز الاكاديمى بالمرحلة الثانوية وقد تحققت اهداف الدراسة للتحقق من مدى صحة فروض الدراسى التالية . توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى تقدير الذات على الاختبار البعدى لصالح المجموعة التجريبية . توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى الدافعية الذاتية الاكاديمية على الاختبار البعدى لصالح المجموعة التجريبية
برنامج تنمية المهارات الوجدانية مشكلات الصف الدراسى منخفض الانجاز الاكاديمى