TY - BOOK AU - عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى AU - أحمد محمد عيسى : AU - على أحمد مدكور : TI - فاعلية استراتيجية تحليل الأخطاء فى علاج الصعوبات والأخطاء الإملائية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - عبدالمقصود احمد عبدالمقصود بدوى : KW - استراتيجية KW - الصعوبات الإملائية KW - الفاعلية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - استهدفت الرسالة وضع تصور مقترح لتعريف فاعلية استراتيجية مقترحة فى ضوء مدخل تحليل الأخطاء فى علاج الصعوبات والأخطاء الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ولتحقيق ذلك فقد قام الباحث بما يلى إعداد قائمة الصعوبات الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . وإعداد قائمة الأخطاء لإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وإعداد اختبار تشخيصى وتطبيقه قبليا ثم وضع تصور مقترح لعلاج الصعوبات والاخطاء الاملائية الشائعة وتدريسه باستخدام الاستراتيجية المقترحة ثم تطبيق الاختبار تطبيقا بعديا وقد اثبتت الدراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة فى علاج ما وضعت من أجله UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -