TY - BOOK AU - أحمد عبدالحميد محمد الجلاد AU - سامح سعيد إسماعيل : AU - محمد إبراهيم يونس : AU - مصطفى عبدالسميع محمد : TI - تصميم برنامج قائم على النظرية التوسعية و قياس أثره فى تنمية المفاهيم و المهارات المتعلقة باستخدام آليات الإنترنت لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى فى ضوء معايير سكورم / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - أحمد عبدالحميد محمد الجلاد : KW - التصميم التعليمى KW - تكنولوجيا التعليم KW - معايير سكورم N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - إذا كان التدريس الفعال يجب أن يستند على أسس نظرية: تساعد على التنبؤ وفق ظروف قابلة للضبط و التحكم: فإنه يجب عند بناء البرمجيات التعليمية الإستناد إلى نظرية من نظريات من نظريات التصميم التعليمى الحديثة: و نظرا لأهمية المعيارية فى صناعة المحتوى الرقمى التعليمى؛ فإن هناك ضرورة لبناء تلك البرمجيات فى ضوء أحد المعايير مثل معايير سكورم. و من ثم فقد أصبح هناك ضرورة لدراسة أثر تصميم برنامج تعليمى قائم على النظرية التوسعية فى تنمية المفاهيم و المهارات المتعلقة باستخدام آليات الإنترنت لدى الطلاب فى ضوء معايير سكورم العالمية: لمواجهة مستحدثات عصر المعرفة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -