رشا سعيد ابراهيم محمد

برنامج لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة / A program to develop critical thinking skills for kindergarten children رشا سعيد ابراهيم محمد ؛ اشراف سهير كامل أحمد - القاهرة : رشا سعيد ابراهيم محمد : 2010 - 134ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية

تتحدد مشكلة الدراسة فى امكانية تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة من خلال برنامج انشطة محببة إلية وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبى وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين من مدرسة الاندلس الخاصة عربى المجموعة التجريبية 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2 مقسمة الى 17 ذكور :13 اناث والمجموعة الضابطة 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2 مقسمة الى 18 ذكور :12 اناث طبق عليهم اختبار متاهات بورتيوس للذكاء للتجانس بين العينتين ومقياس التفكير الناقد (اعداد الباحثة) وبرنامج انشطة متنوعة لتنمية مهارات التفكير الناقد (اعداد الباحثة) واشارت النتائح الى نجاح البرنامج فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى اطفال الروضة



التفكير الناقد مهارة التفسير مهارة الدقة فى فحص الوقائع