TY - BOOK AU - رشا سعيد ابراهيم محمد AU - سهير كامل أحمد : TI - برنامج لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - رشا سعيد ابراهيم محمد : KW - التفكير الناقد KW - مهارة التفسير KW - مهارة الدقة فى فحص الوقائع N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تتحدد مشكلة الدراسة فى امكانية تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة من خلال برنامج انشطة محببة إلية وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبى وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين من مدرسة الاندلس الخاصة عربى المجموعة التجريبية 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2 مقسمة الى 17 ذكور :13 اناث والمجموعة الضابطة 30 طفل وطفلة من المستوى الثانى بالروضة KG2 مقسمة الى 18 ذكور :12 اناث طبق عليهم اختبار متاهات بورتيوس للذكاء للتجانس بين العينتين ومقياس التفكير الناقد (اعداد الباحثة) وبرنامج انشطة متنوعة لتنمية مهارات التفكير الناقد (اعداد الباحثة) واشارت النتائح الى نجاح البرنامج فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى اطفال الروضة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -