محمد شوقى محمد حذيفة

أثر اختلاف تتابع تنظيم المحتوى لبرنامج مقترح فى تنمية مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية لدى الطلاب المندفعين والمتروين بشعبة تكنولوجيا التعليم / The effect of the difference in frequency of organizing the content in a suggestive program on developing the skills of the instructive design of instructive video programs of the rushed and slow students in the instruction technology department محمد شوقى محمد حذيفة ؛ اشراف حسن حسينى جامع : محمد إبراهيم يونس : أمل عبدالفتاح سويدان - القاهرة : محمد شوقى محمد حذيفة : 2010 - 433ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج لتنمية مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم والتعرف على الأسلوب الأنسب لتتباع المحتوى فى البرنامج المقترح القائم على التكامل بين الجوانب النظرية والعملية كذلك التعرف على الأسلوب المعرفى ( الاندفاع/ التروى ) الأكثر إفادة من استخدام البرنامج المقترح وتكونت عينة الدراسة من أربع مجموعات تجريبية قوام كل مجموعة (10طلاب ) وخلصت الدراسة إلى وجود فروق فى معدل أداء مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية ترجع للتأثير الأساسى لاختلاف أسلوب تتابع المحتوى النظرى / العملى (نظرى ثم عملى مقابل عملى ثم نظرى ) وذلك لصالح أسلوب تتابع المحتوى (العملى ثم النظرى )



التصميم التعليمى الموديولات التعليمية تتابع تنظيم المحتوى