TY - BOOK AU - محمد شوقى محمد حذيفة AU - أمل عبدالفتاح سويدان : AU - حسن حسينى جامع : AU - محمد إبراهيم يونس : TI - أثر اختلاف تتابع تنظيم المحتوى لبرنامج مقترح فى تنمية مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية لدى الطلاب المندفعين والمتروين بشعبة تكنولوجيا التعليم / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - محمد شوقى محمد حذيفة : KW - التصميم التعليمى KW - الموديولات التعليمية KW - تتابع تنظيم المحتوى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج لتنمية مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم والتعرف على الأسلوب الأنسب لتتباع المحتوى فى البرنامج المقترح القائم على التكامل بين الجوانب النظرية والعملية كذلك التعرف على الأسلوب المعرفى ( الاندفاع/ التروى ) الأكثر إفادة من استخدام البرنامج المقترح وتكونت عينة الدراسة من أربع مجموعات تجريبية قوام كل مجموعة (10طلاب ) وخلصت الدراسة إلى وجود فروق فى معدل أداء مهارات التصميم التعليمى لبرامج الفيديو التعليمية ترجع للتأثير الأساسى لاختلاف أسلوب تتابع المحتوى النظرى / العملى (نظرى ثم عملى مقابل عملى ثم نظرى ) وذلك لصالح أسلوب تتابع المحتوى (العملى ثم النظرى ) UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -