نظم تقويم أداء الطالب في التعليم الأساسي كمدخل لإصلاح العملية التعليمية : دراسة مقارنة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية /
Student performance assessment systems in basic education as an approach towards reforming the educational process : A comparative study between the Arab republic of Egypt and the United states of America
منى محمد كمال أحمد ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين
- القاهرة : منى محمد كمال أحمد : 2010
- 250 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
يهدف البحث إلى نظم تقويم أداء الطالب في التعليم الأساسي كمدخل لإصلاح العملية التعليمية ويعد تطوير نظم تقويم أداء الطالب مدخلآ هامآ لإصلاح العملية التعليمية باعتبارها أداة فعالة للوقوف على مستوى الأداء التعليمي للطلاب وكذلك تشخيص نقاط القوة ونقاط الضعف في العملية التربوية وخاصة مع اتجاه معظم دول العالم نحو الإصلاح التعليمي القائم على المعايير التربوية وخاصة مع اتجاه معظم دول العالم نحو الإصلاح التعليمي القائم على المعايير التربوية وكذلك الدور المتزايد للمساءلة عن نتائج العملية التعليمية ويتضمن الدراسة المقارنة التحليلية من خلال استعراض أوجه التشابه والاختلاف بين الدولتين
إصلاح العملية التعليمية التعليم الأساسي نظم تقويم أداء الطالب