مراكز مصادر التعلم فى محافظات مصرية مختارة : دراسة ميدانية = Learning resources centers in Egyptian chosen governorates : A field study /
رانيا محمد ساطع محمد خالد النيفاوى ؛ اشراف أمانى أحمد رفعت
- القاهرة : رانيا محمد ساطع محمد خالد النيفاوى : 2010
- 240ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات والوثائق والمعومات
تدور الدراسة حول مراكز مصادر التعلم والتى بنيت على تفاعل نظريات تربوية ومكتبية تنادى بضرورة تفريد التعليم Individualized Instruction بمعنى أن يتم التعامل مع كل طالب كفرد مستقل عن غيره جسمانيا وعقليا ونفسيا وهذه النظرية لاسبيل لها إلى التطبيق الا عن طريق طريق المكتبة المدرسية وليس الفصل وهدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم مراكز مصادر التعلم والمفاهيم المرادفة لها وأهدافها ووظائفها فى العملية التعليمية مع دراسة للوضع الحالى لواقع مراكز مصادر التعلم لبعض محافظات مصر من حيث مجموعاتها وخدماتها وأنشطتها مع وضع خطة مستقبلية وتصور مقترح لمراكز مصادر التعلم كمركز نموذجى يقاس عليه ويحتذى به
المكتبات المدرسية مراكز مصادر التعلم مكتبات المدارس