TY - BOOK AU - أسامة عبدالنبى عبداللاه خير الله AU - صابر عبدالمنعم محمد : AU - على أحمد مدكور : TI - فاعلية استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الأداء التدريسي لمهارات التعبير الكتابي لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - أسامة عبدالنبى عبداللاه خير الله : KW - تنمية الأداء التدريسي لمهارات التعبير الكتابي KW - فاعلية استراتيجيات التعلم النشط KW - معلمي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى فاعلية استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الأداء التدريسي لمهارات التعبير الكتابي لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية: وتحديد مهارات التعبير الكتابى المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية: وتحديد الأداءات التدريسية التي ينبغي أن يتمكن منها معلمو اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية لتنمية مهارات التعبير الكتابى: والوقوف على مدى توافر تلك الأداءات التدريسية لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية ER -