هانى فاروق عبدالعزيز عطية

فاعلية التعلم بمساعدة الاقران فى تنمية مهارات حل المشكلات ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / The effectiveness of peer tutoring in developing the problem - solving skills and achievement motivation for the primary stage students هانى فاروق عبد العزيز عطية ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : هانى فاروق عبد العزيز عطية : 2007 - 281ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية التعلم بمساعدة الاقران فى تنمية مهارات حل المشكلات ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .واستخدام الباحث المنهج التجريبى ذا تصميم المجموعتين (التجريبية والضابطة) والقياس القبلى والبعدى لمتغيرات الدراسة .تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالصف الخامس : بمدرستين من المدارس الابتدائية التابعة لمحافظة بورسعيد



المشكلات ودافعية الانجاز تنمية مهارات فاعلية التعلم