TY - BOOK AU - إسماعيل محمد خضري محمد حافظ AU - أمين على محمد سليمان : AU - جابر عبدالحميد جابر : TI - أثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - إسماعيل محمد خضري محمد حافظ : KW - الاستعداد الأكاديمي KW - التواصل اللفظي KW - صعوبات التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج المقترح في تنمية التواصل اللفظى و الاستعداد للأداء الأكاديمي لدى أطفال صعوبات التعلم : تمثلت عينة الدراسة من ١٠٠ تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة. و تم تطبيق مجموعة الأدوات لجمع بيانات خاصة بالدراسة شملت اختبار القدرة العقلية العامة : اختبار نمو وظائف اللغة : اختبار الاستعداد الأكاديمي : اختبار القدرات النفس لغوية : تم التأكد من تكافؤ المجموعتين الضابطة التجريبية فى كل من العمر الزمنى: الذكاء: المستوى الاقتصادى و الإجتماعى و اللغة و الاستعداد الأكاديمى و القدرات النفس لغويه UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -