تصور مقترح لمعايير الجودة فى الدراسات العليا التربوية فى ضوء الخبرات الإقليمية والعالمية /
A proposed framework to the quality assurance criteria of postgraduate educational studies based on some international and regional experiences
عبدالتواب سيد عيسى يوسف ؛ اشراف على أحمد مدكور : هيثم محمد اسماعيل
- القاهرة : عبدالتواب سيد عيسى يوسف : 2010
- 239ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم التعليم العالى والجامعى
أشارت البحوث والدراسات السابقة حول واقع الدراسات العليا التربوية أنها تعانى العديد من المشكلات والسلبيات وأوجه القصور وهو الأمر تطلب مراجعة شاملة للدراسات العليا التربوية فى ضوء معايير الجودة وذلك من خلال وضع قائمة معايير لجودة الدراسات العليا التربوية فى ضوء خبرات بعض الدول الإقليمية والعالمية وتقويم واقع الدراسات العليا التربوية فى ضوء هذه المعايير بهدف تقديم تصور مقترح لتطويرها . يهدف البحث الحالى إلى بناء قائمة معايير الجودة للدراسات العليا التربوية على مستوى الدبلوم الخاصة ثم تعرف مدى توافر هذه المعايير فى الدبلوم الخاصة بمعهد الدراسات التربوية : ثم تقديم تصور مقترح لتطوير الدراسات العليا التربوية على مستوى الدبلوم الخاصة
الدبلوم الخاصة فى التربية الدراسات العليا التربوية معايير الجودة