فاعلية برنامج مقترح قائم على الموديولات في تنمية مفاهيم المستحدثات التكنولوجية البيولوجية و القيم المرتبطة بها لدى الطالب المعلم في كلية التربية جامعة عدن بالجمهورية اليمنية /
Effectiveness of a proposed program based on the modules in the development of the concepts of biotechnology innovations and their relevant values in the student teacher in the Faculty of Education, University of Aden Republic of Yemen
وهيبة شاهر أحمد مقبل ؛ إشراف حسين بشير محمود : إلهام عبدالحميد فرج : أماني محمد سعدالدين الموجي
- القاهرة : وهيبة شاهر أحمد مقبل : 2010
- 433 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
لكي تجري الباحثة دراستها باستطلاع مجتمع الدراسة: ثم أعد برنامج لمفاهيم المستحدثات التكنولوجية في سبعة موديولات تعليمية: و استخدم أداتين للقياس : ١- اختبار تحصيلي لمفاهيم المستحدثات التكنولوجيا البيولوجية: مقياس القيم البيولوجية. ٢- تم تنفيذ التجربة البحثية بعد الانتهاء من إجراءات تقنين الأدوات مع ٨٠ طالب و طالبة قبل الخدمة (طلاب الفرقة الرابعة: تخصص العلوم البيولوجية: بكلية التربية) : و ذلك باستخدام التصميم التجريبي القبلي: البعدي مع وجود مجموعة ضابطة : و مجموعة تجريبية
القيم البيولوجية الموديولات التعليمية مفاهيم المستحدثات التكنولوجية البيولوجية