أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية عادات العقل المنتجة لدى طلاب المدرسة الثانوية = The effect of a program for multiple intelligences theory for developing productive habits of the mind for secondary school students /
The effect of a program for multiple intelligences theory for developing productive habits of the mind for secondary school students
سهام رمضان عواد عبدالله ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد
- القاهرة : سهام رمضان عواد عبدالله : 2010
- 121 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوي
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية عادات العقل المنتجة المتمثلة فى التنظيم الذاتى - مهارات التفكير الناقد - مهارات التفكير الابتكارى. و تكونت عينة الدراسة من (٦٠) طالبة: قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين الأولى تجريبية و الأخرى ضابطة: طبقت الباحثة عدد من الأدوات لتحقق من فروض الدراسة و هى (مقياس التنظيم الذاتى: اختبار التفكير الناقد: اختبار التفكير الابتكارى). و توصلت الدراسة إلى صدق الفروض المقترحة للدراسة: ١- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى مقياس التنظيم الذاتى - اختبار التفكير الناقد - اختبار التفكير الابتكارى لصالح المجموعة التجريبية
الذكاءات المتعددة طلاب المدرسة الثانوية عادات العقل المنتجة