أثر اختلاف مستويات التوجيه في برامج الكمبيوتر متعدد الوسائط على تنمية مهارات : البرهان الرياضي لطلاب الصف الأول الثانوي /
The effect of different orientation levels in multimedia computer programs on developing the mathematical proof skills for the first grades' students of the secondary schools
محمد عبدالوهاب دولاتي غضبان ؛ إشراف مصطفي عبدالسميع محمد : محمد عطية خميس : أمل عبدالفتاح سويدان
- القاهرة : محمد عبدالوهاب دولاتي غضبان : 2011
- 282 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات البرهان الرياضي باستخدام برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط و تحديد المعايير و المواصفات التصميمية لبرامج الكمبيوتر متعددة الوسائط باستخدام مستويات المساعدة و التوجيه و تطوير برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط القائمة على مستويات المساعدة و التوجيه في ضوء المعايير السابقة و بإتباع نموذج محمد عطية خميس للتصميم التعليمي: و معرفة أثر التوجيهات الموجزة : و المتوسطة: و التفصيلية على التحصيل البعدى و مهارات البرهان الرياضي و كذللك معرفة أثر التفاعل بين مستويات المساعدة و التوجيه و مستوى التحصيل منخفضي التحصيل و متوسطي التحصيل و مرتفعي التحصيل