TY - BOOK AU - عمر العربى الحاج محمد AU - الهام عبدالحميد فرج : AU - كمال نجيب كامل : TI - برنامج تدريبى مقترح لتنمية الكفايات المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - عمر العربى الحاج محمد : KW - برنامج تدريبي KW - تنمية الكفايات المهنية KW - معلم علم النفس N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أن الواقع التعليمي يحتاج إلى معلم كفء قادر على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقه: كما أنه يتوجب على الجهات المعنية بتربية المعلم بذل مزيد من الجهود في مجال اختيار المعلم و إعداده: و تدريبه تدريبا مستمرا أثناء الخدمة. و من الاتجاهات الحديثة في إعداد المعلم و تدريبه: الاتجاه القائم على أساس الكفايات: فبرامج إعداد المعلم و تدريبه القائمة على الكفايات تستهدف تطوير الدارسين من خلال تطوير قدرات المعلم. للتعليم دور أساسي فيما يشهده العالم من تغيرات ثقافية و سياسية و علمية: و اقتصادية و اجتماعية مختلفة: و عليه تقع مهمة الإمداد بالقوى البشرية المعدة و المدربة و هو وسيلة المجتمعات في تنمية مواردها البشرية و تطويرها UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -