TY - BOOK AU - أمانى عبدالمنعم عبدالله بلال AU - إيمان أحمد محمد هريدى : AU - على أحمد مدكور : AU - نهى حامد عبدالكريم : TI - فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية لتنمية مهارات القراءة و الكتابة و الاتجاه نحو اللغة العربية لدى الدارسات / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - أمانى عبدالمنعم عبدالله بلال : KW - الألعاب اللغوية KW - مدارس الفصل الواحد KW - مهارات القراءة و الكتابة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تعد اللغة العربية من أهم مقومات المجتمع العربى: فهى عنوان الحضارة و سجل التاريخ و أداة التواصل و التخاطب بين الناطقين بها: و هى وسيلة تربط الفرد بالجماعة: و تربط كلا منهما بالحياة: فهى نظام محكم دقيق يلزم أفراد المجتمع - على اختلاف طبقاتهم - باتباعه: و اتخاذه أساسا و مبدأ للتفاهم و التعبير عما يجول فى الخواطر: و لذا فإن تملك المتعلمين لمهاراتها أمر ضرورى للتواصل داخل المجتمع. و لما كانت اللغة العربية تتكون من فنون أربعة (الاستماع: التحدث: القراءة: الكتابة) فإن لكل فن من هذه الفنون أهميته الخاصة فى حياة الفرد و المجتمع UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -