فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية /
The effectives of teaching mathematics through the learning cycle model in developing KSA fifth graders mathematical achievement and creative thinking skills
بدر مبارك طرخم الشمراني ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوقاسم
- القاهرة : بدر مبارك طرخم الشمرانى : 2011
- 236 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى مدى فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي: و تكمن أهمية البحث إلى محاولة لتنمية الإبداع و مساعدة المبدعين من تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تطوير المناهج و مواكبة الاتجاهات الحديثة في تدريس الرياضيات: و توجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج و تخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الإبداعي من خلال مناهج الرياضيات
تدريس الرياضيات تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم