TY - BOOK AU - بدر مبارك طرخم الشمرانى AU - جليلة محمود أبوقاسم : AU - محمود أحمد شوق : TI - فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - بدر مبارك طرخم الشمرانى : KW - تدريس الرياضيات KW - تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي KW - فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى مدى فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي: و تكمن أهمية البحث إلى محاولة لتنمية الإبداع و مساعدة المبدعين من تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تطوير المناهج و مواكبة الاتجاهات الحديثة في تدريس الرياضيات: و توجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج و تخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الإبداعي من خلال مناهج الرياضيات ER -