عدنان حسن عبدالله الصرايرة

برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط في الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية بالأردن / Suggested program based on some active learning strategies in social studies for developing the achievement and some of the thinking skills in the slowly learning pupils at the primary education stage in Jordan عدنان حسن عبدالله الصرايرة ؛ إشراف الهام عبدالحميد فرج : طارق محمد محمد معوض - القاهرة : عدنان حسن عبدالله الصرايرة : 2011 - 244 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط في الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية بالأردن: و تحديد بعض مهارات التفكير التي تلائم التلاميذ بطيئي التعلم في المرحلة الابتدائية في مادة الدراسات الاجتماعية: و التعرف على مدى توافر هذه المهارات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الخامس الابتدائى: و تقديم برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير للتلاميذ بطيئي التعلم في الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية في الأردن



البرنامج المقترح التحصيل التلاميذ بطيئي التعلم