فاعلية استراتيجية التدريس الفعال فى تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية /
Teaching the effectiveness of an effective strategy in developing reading comprehension skills of secondary stage students
منال محمد المفضل عبدالجواد ؛ إشراف على أحمد مدكور : محمد لطفى محمد جاد
- القاهرة : منال محمد المفضل عبدالجواد : 2011
- 106 : 19 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التدريس الفعال في تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية: و مهارات القراءة الاستيعابية تشمل التفكر في المقروء على المستوى الصوتى و الصرفي و النحوي و الدلالى؛ فعلى المستوى الصوتي: تعني مدى مناسبة الأصوات للمعنى المراد: و على المستوى الصرفي: تعنى مدى مناسبة الكلمات المقروءة : و هل البنية الصرفية هذه هى الأنسب لم التغيير ببنية لغوية أخرى هى الأنسب؟ و علي المستوى النحوي: تعني أي التراكيب النحوية أفضل في الدلالة على المعنى المراد
تنمية مهارات القراءة الاستيعابية طلاب المرحلة الثانوية فاعلية استراتيجية التدريس الفعال