النشاط الحسى الحركى كمدخل لتعديل السلوك المضطرب لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بالمملكة العربية السعودية : دراسة تجريبية /
Sensory motor activity as an input to modify disruptive behavior with mentally disabled children who are the learning in Saudi Arabia
على سليم زهيميل العتيبى ؛ إشراف عبدالحميد غريب شرف : على السيد سليمان
- القاهرة : على سليم زهيميل العتيبى : 2011
- 195 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
إن العديد من الدراسات قد توصلت إلى وجود العديد من المشكلات و الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم فقد جاءت فكرة البحث كمحاولة للإسهام و لو بقدر ضئيل في مساعدة الأطفال المعاقين عقليا على التخلص من بعض الاضطرابات السلوكية التي يعانون منها و التي يعاني منها آباؤهم و أمهاتهم في نفس الوقت و ذلك عن طريق النشاط الحسي الحركي كمدخل غير تقليدي لتعديل السلوك المضطرب. و لما كانت كل الدراسات التي تعتمد علىتعديل السلوك تنتمي إلى ذلك النوع من الدراسات التطبيقية التي تحتاج إلى مجهود غير عادي و لكنها في نفس الوقت تقدم على مداخلة تقليدية
الأطفال المعاقين عقليا السلوك المضطرب النشاط الحسى الحركى