الرضا المهني لدى معلم المرحلة الابتدائية و علاقته بكل من الكفاءة الذاتية للمعلم و التحصيل الأكاديمي للتلميذ /
The relationships between teacher job satisfaction in primary schools, teacher self-efficacy and pupil academic achievement
أحمد عبدالمنعم أحمد العايدى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق مبروك
- القاهرة : أحمد عبدالمنعم أحمد العايدى : 2011
- 119 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا المهني لدى معلم المرحلة الابتدائية و علاقته بكل من الكفاءة الذاتية للمعلم و التحصيل الأكاديمي للتلميذ : و قد أجريت على عينة قوامها (١٥٠) معلم و معلمة موزعين على (١٠١) مدرسة ابتدائية بإدارة كفر الشيخ التعليمية و تلاميذهم و عددهم (٦١٩٩) للعام الدراسي ٢٠٠٩/٢٠١٠. و تمثلت أدوات الدراسة في مقياس الرضا الوظيفي لدي معلمي الحلقة الأولى و الثانية من التعليم الأساسي إعداد نادية نظمى عبدالحميد بسيوني (٢٠٠٥) و مقياس الكفاءة الذاتية للمعلم إعداد جيبسون - ديمبو (١٩٨٤) ترجمة و تعريب الباحث ٢٠١١