فاعلية الاستكشاف الموجه لبيئة الكفيف في تنمية بعض مفاهيم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال /
Effectiveness of the guided exploration addressed to the environment of the blind in the development of some concepts of mathematics in the kindergarten stage
بسنت جلال محمد خليل التباع ؛ إشراف علاءالدين أحمد كفافي : وائل عبدالله محمد
- القاهرة : بسنت جلال محمد خليل التباع : 2011
- 217 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
يهدف البحث الحالى إلى إعداد وحدة مقترحة لمفاهيم الرياضيات من خلال الاستكشاف الموجة لبيئة الطفل الكفيف بمرحلة رياض الأطفال المكفوفين: و لتحقيق هذا الهدف اتبعت الخطوات التالية: الخطوة الأولى: نتائج استبانة عن واقع المفاهيم الرياضياتية للأطفال المكفوفين: الخطوة الثانية: إعداد قائمة بنواتج التعلم المقترحة للمفاهيم الرياضياتية بمرحلة رياض الأطفال المكفوفين و ضبطها: الخطوة الثالثة: إعداد و تطبيق وحدة مقترحة لأنشطة المفاهيم الرياضياتية للطفل الكفيف من خلال الاستكشاف الموجة لبيئته
فعالية الاستكشاف الموجه لبيئة الكفيف فى تنمية بعض مفاهيم الرياضيات مرحلة رياض الأطفال