علي محمد عبدالله أخواجه

برنامج تدريبي قائم على المعايير التكتولوجية لتنمية أداء معلم المرحلة الثانوية في الجمهورية اليمنية / A training program based on technology standards for developing secondary stage teacher's performance in the republic of Yemen علي محمد عبدالله أخواجه ؛ إشراف حسين بشير محمود : سلوى فتحي محمود المصري - القاهرة : علي محمد عبدالله أخواجه : 2011 - 257 ص : نماذج ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبي قائم على المعايير التكنولوجية لتنمية أداء معلم المرحلة الثانوية في الجمهورية اليمنية و لتحقيق ذلك أعد الباحث قائمة بالمعايير التكنولوجية المقترحة لمعلم المرحلة الثانوية في ضوء تسع تجارب دولية و عربية و تكونت الصورة النهائية لقائمة المعايير من ٦مجالات رئيسة: و ١٤معيارا: و ٢٨علامة مرجعية: و ٦٠مؤشر أداء. ثم أعد الباحث قائمة بالإحتياجات التدريبية للمعلم في ضوء المعايير التكنولوجية المقترحة و تم عرضها على عينة البحث. و أظهرت النتائج احتياج المعلمون لجميع المعايير التكنولوجية المقترحة بدرجة كبيرة



الاحتياجات التدريبية الأداء التكنولوجي للمعلم المعايير التكنولوجية