TY - BOOK AU - إيمان محمد ربيع AU - وفاء كامل فايد : TI - الإعلان التجاري في الصحافة السعودية : : دراسة لسانية نصية / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - إيمان محمد ربيع : KW - الإعلان KW - السبك KW - لغة النص N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعتمد البحث على دراسة الإعلانات الصحفية التجارية بين عامى ٢٠٠٨ /٢٠١٠ ميلادي من صحيفتي عكاظ و الحياة و وصف الخصائص العامة لهذه المادة وصفا شاملا بالاعتماد على المعايير النصية و النحو البلاغة و السيميا: و منهج الدراسة يعتمد منهج عام اللغة النصى باستنباط خصائص النصى الإعلامي داخل سياقه: لاستخراج نحو النص الإعلامي داخل العينة المقترحة بوصفه نصا تواصليا يمتزج فيه الفن القولي بالفن البصري. هدف الدراسة محاولة تحقيق الربط بين علمين لا يمكن الاستغناء عنهما: علم اللغة و علم الإعلام: فالأول هو علم الهوية العربية: و الثاني علم السيادة و الإقناع و التأثير UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -