فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم وأثره على توجيهات الأهداف والنضج الإجتماعى والأداء الأكاديمى لدى الطلاب مرتفعى ومنخفضى التحصيل من الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectieness of a programme based on self - regulated learning on goals orientation , social maturity and academic achievement for high and low achievers of preparatory students /
The effectieness of a programme based on self - regulated learning on goals orientation , social maturity and academic achievement for high and low achievers of preparatory students
صلاح محمد أحمد إبراهيم ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : حنان محمد نورالدين
- القاهرة : صلاح محمد أحمد إبراهيم : 2011
- 194ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم ( مهارات معرفية - مهارات ما وراء المعرفة - مهارات إدارة المصادر ) وأثرة على توجيهات أهداف الإنجاز ( الإتقان / الإقدام : الإتقان / الإحجام : أهداف الأداء : أهداف الأداء \ الإحجام) والنضج الاجتماعى بأبعادة ( التوافق التنفسى : التوافق الاجتماعى ) وتحسين التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ( مرتفعى ومنخفضى ) ) التحصيل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى وتكونت عينة الدراسة من ( 60 ) تلميذا مقسمين إلى مجموعتين تجريبية ( 30 ) وضابطة ( 30 ) ومقسمة كل مجموعة منهم إلى ( 15 ) تلميذا مرتفع التحصيل : ( 15 ) تلميذا منخفض التحصيل
البرنامج توجيهات أهداف الإنجاز مهارات التنظيم الذاتى