TY - BOOK AU - صلاح محمد أحمد إبراهيم AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - حنان محمد نورالدين : TI - فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم وأثره على توجيهات الأهداف والنضج الإجتماعى والأداء الأكاديمى لدى الطلاب مرتفعى ومنخفضى التحصيل من الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = : The effectieness of a programme based on self - regulated learning on goals orientation , social maturity and academic achievement for high and low achievers of preparatory students / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - صلاح محمد أحمد إبراهيم : KW - البرنامج KW - توجيهات أهداف الإنجاز KW - مهارات التنظيم الذاتى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم ( مهارات معرفية - مهارات ما وراء المعرفة - مهارات إدارة المصادر ) وأثرة على توجيهات أهداف الإنجاز ( الإتقان / الإقدام : الإتقان / الإحجام : أهداف الأداء : أهداف الأداء \ الإحجام) والنضج الاجتماعى بأبعادة ( التوافق التنفسى : التوافق الاجتماعى ) وتحسين التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ( مرتفعى ومنخفضى ) ) التحصيل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى وتكونت عينة الدراسة من ( 60 ) تلميذا مقسمين إلى مجموعتين تجريبية ( 30 ) وضابطة ( 30 ) ومقسمة كل مجموعة منهم إلى ( 15 ) تلميذا مرتفع التحصيل : ( 15 ) تلميذا منخفض التحصيل UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -