TY - BOOK AU - أمانى سيد فرغلى سليم AU - أسماء توفيق مبروك : AU - نادية محمود شريف : TI - أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى فى السلوك القيادى و المكانة السوسيومترية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - أمانى سيد فرغلى سليم : KW - التحصيل الدراسى KW - السلوك القيادى و المكانة السوسيومترية KW - برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الى التعرف على أثر برنامج لتنمية الذكاء في السلوك القيادى و المكانة السوسيومترية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و تتمثل عينة الدراسة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى و بلغ عددهم (٥٤) تلميذا و تلميذة: و استخدمت الباحثة مقياس تقدير المستوى الاجتماعى - الاقتصادى للأسرة المصرية المعدل: و اختبار الذكاء المصور: و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠{u٠٦٥٦}٠١) بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى لاختبار الذكاء الوجدانى بأبعاده (الوعى بالذات : إدارة الذات : الدافعية : التعاطف : المهارات الاجتماعية) و الدرجة الكلية للاختبار لصالح أفراد المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -