فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية في تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بمدارس المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية /
The effectiveness of organizing the geometry content according to Reigeluth Elaboration theory in developing the geometrical proof skills and achievement for the pupils of the second intermediate grade in the schools of Elmadine Almonawra in the kingdom of Saudi Arabia
حسام عاطف محمود محمد ؛ إشراف محمود أحمد شوق : بهيرة شفيق إبراهيم رباط
- القاهرة : حسام عاطف محمود محمد : 2011
- 271 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف من الدراسة الحالية التعرف على فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية في تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بمدارس المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية: و يمكن تعريف النظرية التوسعية بأنها "معالجة المعرفة سواء أكانت فى صورة مفاهيم : أم إجراءات : أم نظريات من المجمل العام الموجز إلى المستويات التوسعية أي إلقاء الضوء على الصورة الكلية للموضوع أو المجمل العام : ثم إلقاء الضوء تدريجيا على الأجزاء الفرعية من الصورة الكلية لتوضيحها: ثم تأتى عملية تلخيص هذه الأجزاء ثم عملية ربط الأجزاء بالكل أي التركيب
تلاميذ الصف الثانى المتوسط تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية