TY - BOOK AU - حسام عاطف محمود محمد AU - بهيرة شفيق إبراهيم رباط : AU - محمود أحمد شوق : TI - فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية في تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بمدارس المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - حسام عاطف محمود محمد : KW - تلاميذ الصف الثانى المتوسط KW - تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل KW - فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف من الدراسة الحالية التعرف على فاعلية تنظيم محتوى الهندسة وفقا لنظرية رايجلوث التوسعية في تنمية مهارات البرهان الهندسي و التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بمدارس المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية: و يمكن تعريف النظرية التوسعية بأنها "معالجة المعرفة سواء أكانت فى صورة مفاهيم : أم إجراءات : أم نظريات من المجمل العام الموجز إلى المستويات التوسعية أي إلقاء الضوء على الصورة الكلية للموضوع أو المجمل العام : ثم إلقاء الضوء تدريجيا على الأجزاء الفرعية من الصورة الكلية لتوضيحها: ثم تأتى عملية تلخيص هذه الأجزاء ثم عملية ربط الأجزاء بالكل أي التركيب ER -